الرئيسية الصف الثالث الإبتدائي الرياضيات قناة التربوية رياض الأطفال (مستوى أول) رياض الأطفال(مستوى ثاني) الصف الأول الإبتدائي الصف الثاني الإبتدائي الصف الثالث الإبتدائي الصف الرابع الإبتدائي الصف الخامس الإبتدائي الصف السادس المتوسط الصف السابع المتوسط الصف الثامن المتوسط الصف التاسع المتوسط الصف العاشر الصف الحادي عشر الأدبي الصف الحادي عشر العلمي الصف الثاني عشر الأدبي الصف الثاني عشر العلمي القرآن الكريم التربية الاسلامية اللغة العربية اللغة الانجليزية الرياضيات العلوم المعلوماتية التربية البدنية - بنات التربية الموسيقية الفترة الأولى 1 - 1 قراءة وكتابة وتمثيل الاعداد الى العدد 1000 4-1 استكشاف القسمة( طرح متكرر ) 4-2 استكشاف القسمة( توزيع بالتساوي ) 4-3 القسمة على العدد 2 4-4 القسمة على العدد 5 4-5 القسمة على العدد 1 وقسمة العدد على نفسه 4-6 القسمة على العدد 3 4-7 القسمة على العدد 4 4-8 مراجعة الوحدةالرابعة ( أ ) 4-9 القسمة على العدد 6 4-10 القسمة على العدد 7 4-11 القسمة على العدد 8 4-12 القسمة على العدد 9 4-13 إيجاد العددالمجهول 4-14 حل المسائل : رسم صورة 4-15 مراجعة الوحدة الرابعة (ب ) 5-1 استكشاف المجسمات 5-2 الاشكال المستوية 5-3 حركة الاشكال 5-4 المساحة 5-5 مراجعة الوحدة الخامسة ( 2-10 ) مراجعة الوحدة الثانية ( 2-9 ) حل المسائل اختيار العملية الحسابية المناسبة ( 6-1 ) التعرف على الأجزاء المتطابقة (2-8 ) استخدام البيانات ( 6-2 ) النصف ( 6-5 )مراجعة الوحدة السادسة (6-3 )الثلث , الثلثان (2-1 ) أنماط عمليتي الجمع / الطرح ( 6-4 )الربع , الربعان ,وثلاثة ارباع (2-3 ) جمع عددين رمزكل منهما مكون من 3 ارقام على الأكثر بدون إعادة التسمية ( 2-2 ) الجمع / الطرح على لوحة المئة ( 2-7 ) إيجاد العدد المجهول ( 2-6 ) طرح عدد مكون رمزه من 3 ارقام على الأكثر من اخر اكبر منه مع إعادة التسمية (2-5 ) طرح عدد مكون رمزه من 3 ارقام على الأكثر من اخر اكبر منه بدون إعادة التسمية ( 2-4 ) جمع عددين رمزكل منهما مكون من 3 ارقام على الأكثر مع إعادة التسمية 1 -2 العد التسلسلي ( قبل ، بعد ، بين ) الجزء الاول 1 -2 العد التسلسلي ( قبل ، بعد ، بين ) الجزء الثاني 1 -3 مقارنة الاعداد وترتيبها 1-4 التقريب الى اقرب عشرة - مئة 1-5 مراجعة الوحدة الاولى 3-1 مفهوم الضرب 3-2 الضرب في العدد 2 3-3 الضرب في العدد5 3-4 انماط على لوحة المئة - الاثنينات والخمسات 3-5 الضرب في العدد 1 و الضرب في العدد صفر 3-6 الضرب في العدد 3 3-7 الضرب في العدد 4 3-8 الضرب في العدد 6 3-9 الضرب في العدد 7 3-10 الضرب في العدد 9 3-11 الضرب في العدد 9 3-12 ترتيب العمليات 3-13 استخدام البيانات 3-14 حل المسائل - تكوين جدول 3-15 مراجعة الوحدة الثالثة 5-1 استكشاف المجسمات 5-2 الاشكال المستوية 5-3 حركة الاشكال 5-4 المساحة 5-5 مراجعة الوحدة الخامسة الفترة الثانية 1-7 الآلاف الكاملة ( الجزء الأول ) 9-5 مراجعة الوحدة التاسعة أ 9-5 مراجعة الوحدة التاسعة ب 10-10 مراجعة الوحدة العاشرة 12-1 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر الجزء الأول سم 12 - 1 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر الجزء الثاني 12-2 الديسيمتر والمليمتر 12- 3 الكيلو متر 12-4 الوزن 12- 5 السعة 12- 6 الزمن 12- 7 النقود المعدنية 12-8 النقود الورقية 12- 9 حل المسائل استخدم معطيات الصورة 12-10 مراجعة الوحدة الثانية عشر 1-7 الآلاف الكاملة ( الجزء الثاني ) 2-7 العدد المكون رمزه من 4 أرقام 3-7 العدد المكون رمزه من 5 أرقام 4-7 الأعداد إلى العدد 1000000( الجزء الأول ) 4-7 الأعداد إلى العدد 1000000( الجزء الثاني ) 5-7 العد التجاوزي 6- 7 مقارنة الاعداد 7-7 ترتيب الاعداد 8-7 أ تقريب الأعداد الى أقرب مئة 8-7 ب تقريب الاعداد للألف 9-7 استخدام البيانات 10-7 مراجعة الوحدة السابعة 5-9 مراجعة الوحدة التاسعة أ 5-9 مراجعة الوحدة التاسعة ب 10- 10 مراجعة الوحدة العاشرة 9-12 حل المسائل ( استخدم معطيات الصورة ) 1-12 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر( الجزء الأول سم ) 1-12 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر( الجزء الثاني م ) 2-12 الديسيمتر والمليمتر 3-12 الكيلو متر 4-12 الوزن 5-12 السعة 7-12 النقود المعدنية 6-12 الزمن 8-12 النقود الورقية 10-12 مراجعة الوحدة الثانية عشر جمع 3 اعداد بناتج لايزيد عن العدد 10000 الطرح 3 اعداد لاتزيد عن العدد 1000 تقدير ناتج الطرح أنماط عملية الطرح الطرح من اعداد لا تزيد عن العدد 10000 بدون اعادة التسمية الطرح من اعداد لاتزيد عن العدد 10000 مع اعادة التسمية الحساب الذهني للجمع الحساب الذهني للطرح ايجاد العدد المجهول حل المسائل خمن و تحقق الضرب في 10،100 و مضاعفاتها الضرب باستخدام النواتج الجزئية ضرب عدد مكون رمزه من رقم واحد في عدد مكون رمزه من رقمين بدون اعادة التسمية ضرب عدد مكون رمزه من رقم واحد في عدد مكون رمزه من رقمين مع اعادة تسمية الضرب في عدد مكون رمزه من 3 ارقام ضرب 3 اعداد ترتيب العمليات حل المسائل ابحث عن نمط انماط القسمة العلاقة بين عمليتي الضرب و القسمة التعرف على القسمة مع وجود باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد بدون اعادة التسمية و بدون باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد مع اعادة التسمية و بدون باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد مع وجود باقي الاعداد الزوجية و الاعداد الفردية ايجاد العدد المجهول حل المسائل (اختيار العملية المناسبة) الوقت لاقرب دقيقة قراءة الساعة قراءة الوقت الى 12 ساعة - 24 ساعة
الرئيسية الصف الثالث الإبتدائي الرياضيات قناة التربوية رياض الأطفال (مستوى أول) رياض الأطفال(مستوى ثاني) الصف الأول الإبتدائي الصف الثاني الإبتدائي الصف الثالث الإبتدائي الصف الرابع الإبتدائي الصف الخامس الإبتدائي الصف السادس المتوسط الصف السابع المتوسط الصف الثامن المتوسط الصف التاسع المتوسط الصف العاشر الصف الحادي عشر الأدبي الصف الحادي عشر العلمي الصف الثاني عشر الأدبي الصف الثاني عشر العلمي القرآن الكريم التربية الاسلامية اللغة العربية اللغة الانجليزية الرياضيات العلوم المعلوماتية التربية البدنية - بنات التربية الموسيقية
الفترة الأولى 1 - 1 قراءة وكتابة وتمثيل الاعداد الى العدد 1000 4-1 استكشاف القسمة( طرح متكرر ) 4-2 استكشاف القسمة( توزيع بالتساوي ) 4-3 القسمة على العدد 2 4-4 القسمة على العدد 5 4-5 القسمة على العدد 1 وقسمة العدد على نفسه 4-6 القسمة على العدد 3 4-7 القسمة على العدد 4 4-8 مراجعة الوحدةالرابعة ( أ ) 4-9 القسمة على العدد 6 4-10 القسمة على العدد 7 4-11 القسمة على العدد 8 4-12 القسمة على العدد 9 4-13 إيجاد العددالمجهول 4-14 حل المسائل : رسم صورة 4-15 مراجعة الوحدة الرابعة (ب ) 5-1 استكشاف المجسمات 5-2 الاشكال المستوية 5-3 حركة الاشكال 5-4 المساحة 5-5 مراجعة الوحدة الخامسة ( 2-10 ) مراجعة الوحدة الثانية ( 2-9 ) حل المسائل اختيار العملية الحسابية المناسبة ( 6-1 ) التعرف على الأجزاء المتطابقة (2-8 ) استخدام البيانات ( 6-2 ) النصف ( 6-5 )مراجعة الوحدة السادسة (6-3 )الثلث , الثلثان (2-1 ) أنماط عمليتي الجمع / الطرح ( 6-4 )الربع , الربعان ,وثلاثة ارباع (2-3 ) جمع عددين رمزكل منهما مكون من 3 ارقام على الأكثر بدون إعادة التسمية ( 2-2 ) الجمع / الطرح على لوحة المئة ( 2-7 ) إيجاد العدد المجهول ( 2-6 ) طرح عدد مكون رمزه من 3 ارقام على الأكثر من اخر اكبر منه مع إعادة التسمية (2-5 ) طرح عدد مكون رمزه من 3 ارقام على الأكثر من اخر اكبر منه بدون إعادة التسمية ( 2-4 ) جمع عددين رمزكل منهما مكون من 3 ارقام على الأكثر مع إعادة التسمية 1 -2 العد التسلسلي ( قبل ، بعد ، بين ) الجزء الاول 1 -2 العد التسلسلي ( قبل ، بعد ، بين ) الجزء الثاني 1 -3 مقارنة الاعداد وترتيبها 1-4 التقريب الى اقرب عشرة - مئة 1-5 مراجعة الوحدة الاولى 3-1 مفهوم الضرب 3-2 الضرب في العدد 2 3-3 الضرب في العدد5 3-4 انماط على لوحة المئة - الاثنينات والخمسات 3-5 الضرب في العدد 1 و الضرب في العدد صفر 3-6 الضرب في العدد 3 3-7 الضرب في العدد 4 3-8 الضرب في العدد 6 3-9 الضرب في العدد 7 3-10 الضرب في العدد 9 3-11 الضرب في العدد 9 3-12 ترتيب العمليات 3-13 استخدام البيانات 3-14 حل المسائل - تكوين جدول 3-15 مراجعة الوحدة الثالثة 5-1 استكشاف المجسمات 5-2 الاشكال المستوية 5-3 حركة الاشكال 5-4 المساحة 5-5 مراجعة الوحدة الخامسة الفترة الثانية 1-7 الآلاف الكاملة ( الجزء الأول ) 9-5 مراجعة الوحدة التاسعة أ 9-5 مراجعة الوحدة التاسعة ب 10-10 مراجعة الوحدة العاشرة 12-1 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر الجزء الأول سم 12 - 1 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر الجزء الثاني 12-2 الديسيمتر والمليمتر 12- 3 الكيلو متر 12-4 الوزن 12- 5 السعة 12- 6 الزمن 12- 7 النقود المعدنية 12-8 النقود الورقية 12- 9 حل المسائل استخدم معطيات الصورة 12-10 مراجعة الوحدة الثانية عشر 1-7 الآلاف الكاملة ( الجزء الثاني ) 2-7 العدد المكون رمزه من 4 أرقام 3-7 العدد المكون رمزه من 5 أرقام 4-7 الأعداد إلى العدد 1000000( الجزء الأول ) 4-7 الأعداد إلى العدد 1000000( الجزء الثاني ) 5-7 العد التجاوزي 6- 7 مقارنة الاعداد 7-7 ترتيب الاعداد 8-7 أ تقريب الأعداد الى أقرب مئة 8-7 ب تقريب الاعداد للألف 9-7 استخدام البيانات 10-7 مراجعة الوحدة السابعة 5-9 مراجعة الوحدة التاسعة أ 5-9 مراجعة الوحدة التاسعة ب 10- 10 مراجعة الوحدة العاشرة 9-12 حل المسائل ( استخدم معطيات الصورة ) 1-12 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر( الجزء الأول سم ) 1-12 قياس الطول باستخدام المتر والسنتيمتر( الجزء الثاني م ) 2-12 الديسيمتر والمليمتر 3-12 الكيلو متر 4-12 الوزن 5-12 السعة 7-12 النقود المعدنية 6-12 الزمن 8-12 النقود الورقية 10-12 مراجعة الوحدة الثانية عشر جمع 3 اعداد بناتج لايزيد عن العدد 10000 الطرح 3 اعداد لاتزيد عن العدد 1000 تقدير ناتج الطرح أنماط عملية الطرح الطرح من اعداد لا تزيد عن العدد 10000 بدون اعادة التسمية الطرح من اعداد لاتزيد عن العدد 10000 مع اعادة التسمية الحساب الذهني للجمع الحساب الذهني للطرح ايجاد العدد المجهول حل المسائل خمن و تحقق الضرب في 10،100 و مضاعفاتها الضرب باستخدام النواتج الجزئية ضرب عدد مكون رمزه من رقم واحد في عدد مكون رمزه من رقمين بدون اعادة التسمية ضرب عدد مكون رمزه من رقم واحد في عدد مكون رمزه من رقمين مع اعادة تسمية الضرب في عدد مكون رمزه من 3 ارقام ضرب 3 اعداد ترتيب العمليات حل المسائل ابحث عن نمط انماط القسمة العلاقة بين عمليتي الضرب و القسمة التعرف على القسمة مع وجود باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد بدون اعادة التسمية و بدون باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد مع اعادة التسمية و بدون باق القسمة على عدد مكون رمزه من رقم واحد مع وجود باقي الاعداد الزوجية و الاعداد الفردية ايجاد العدد المجهول حل المسائل (اختيار العملية المناسبة) الوقت لاقرب دقيقة قراءة الساعة قراءة الوقت الى 12 ساعة - 24 ساعة
الرياضيات الكتاب الإلكتروني (2) الأنشطة التفاعلية (7) الأنشطة التفاعلية (7) مهارات في الرياضيات (7) التجارب العملية (0) المصطلحات الرياضية (0) الفيديو التعليمي (0) الدروس المرئية (0) الدروس المرئية (0) مهارات في الرياضيات (0) العروض التقديمية (0) أسئلة تقويمية أسئلة تقويمية الوحدة الأولى : الأعداد الكلية إلى العدد 1000 الوحدة الثانية: جمع/ طرح الأعداد الكلية إلى العدد 1000 الوحدة الثالثة: الضرب إلى العدد 100 الوحدة الرابعة: القسمة الوحدة الخامسة: الهندسة الوحدة السادسة: الأجزاء المتطابقة أوراق عمل (14) نماذج اختبارات (0) امتحانات الفترات قناة التربوية (132)