... بشرى سارة: تدشين تطبيق سراج على متجر الأب ستور ... البوابة الكويتية للتعلم الإلكتروني "سراج" تهنئكم بالعام الدراسي الجديد، وتعدكم بالمزيد من الخدمات الجديدة ... بشرى لأبنائنا الطلاب.. الآن .. امتحانات الفترات إلكترونيا من خلال الأسئلة التقويمية وامتحانات الفترات ... المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية يهنئ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسي الجديد ... إضافة بنك الأسئلة لكافة الصفوف الدراسية في مادتي العلوم والرياضيات، أسئلة تفاعلية وتدريبات متكاملة لاختبارات نهاية العام ... المركز الإقليمي يقيم حفل ختام أنشطة البوابة الكويتية للتعلم الإلكتروني "سراج" للعام الدراسي 2015-2016 ... سراج تكرم مدير عام منطقة مبارك الكبير الأستاذ منصور الديحاني والموجه الأول للحاسوب الأستاذة بشرى البحر ومشرفي سراج في المدارس ... سراج تكرم مدراء المدراس المميزة في استخدام خدمات البوابة خلال العام الدراسي 2015/2016 : أ.مريم العنزي مديرة ثانوية طليطلة بنات و أ. نجله عبدالله العجمي مديرة مدرسة عائشة محمد الشريف الابتدائية بنات وأ. أنور الكوت مدير مدرسة الحسن بن الهيثم المتوسطة بنين ... فتح باب التسجيل للمستخدمين الجدد في البوابة الكويتية للتعلم الإلكتروني "سراج" ... إضافة مجموعة من التدريبات وأوراق العمل ونماذج الاختبارات لكافة الفصول والمواد الدراسية :: جديد الموقع

رياض الأطفال (مستوى أول)   (0)

رياض الأطفال(مستوى ثاني)   (0)

الصف الأول الإبتدائي   (96)

  • صورة مناسبة للصوت - البيت أو الحديقة

    صورة مناسبة للصوت - البيت أو الحديقة
  • أسماء بعض الصور بالبيت أو الحديقة

    أسماء بعض الصور بالبيت أو الحديقة
  • الصورة مناسبة للبيت أم للحديقة

    الصورة مناسبة للبيت أم للحديقة
  • أسماء بعض الصور بالمسجد أو الحج

    أسماء بعض الصور بالمسجد أو الحج
  • سلوكيات خطأ في تناول الطعام

    سلوكيات خطأ في تناول الطعام
  • ترتيب صور الاستيقاظ من النوم

    ترتيب صور الاستيقاظ من النوم
  • ترتيب الكلمات في المكان المناسب

    ترتيب الكلمات في المكان المناسب
  • حرف الألف- ربط الكلمة بالصورة

    حرف الألف- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ب- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ب- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ت- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ت- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ث- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ث- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ج- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ج- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ح- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ح- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف خ- ربط الكلمة بالصورة

    حرف خ- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف د- ربط الكلمة بالصورة

    حرف د- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ذ- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ذ- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ر- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ر- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ز- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ز- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف س- ربط الكلمة بالصورة

    حرف س- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ش- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ش- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ص- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ص- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ض- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ض- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ط - ربط الكلمة بالصورة

    حرف ط - ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ظ- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ظ- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ع- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ع- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف غ- ربط الكلمة بالصورة

    حرف غ- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ف- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ف- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ق- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ق- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ك- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ك- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ل- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ل- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف م- ربط الكلمة بالصورة

    حرف م- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ن- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ن- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ه- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ه- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف و- ربط الكلمة بالصورة

    حرف و- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف ي- ربط الكلمة بالصورة

    حرف ي- ربط الكلمة بالصورة
  • حرف الألف- ربط الصورة بالكلمة

    حرف الألف- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ب- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ب- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ت- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ت- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ث- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ث- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ج- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ج- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ح- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ح- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف خ- ربط الصورة بالكلمة

    حرف خ- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف د- ربط الصورة بالكلمة

    حرف د- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ذ- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ذ- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ر- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ر- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ز- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ز- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف س- ربط الصورة بالكلمة

    حرف س- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ش- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ش- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ص- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ص- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ض- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ض- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ط - ربط الصورة بالكلمة

    حرف ط - ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ظ- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ظ- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ع- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ع- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف غ- ربط الصورة بالكلمة

    حرف غ- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ف- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ف- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ق- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ق- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ك- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ك- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ل- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ل- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف م- ربط الصورة بالكلمة

    حرف م- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ن- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ن- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ه- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ه- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف و- ربط الصورة بالكلمة

    حرف و- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف ي- ربط الصورة بالكلمة

    حرف ي- ربط الصورة بالكلمة
  • حرف الالف- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف الالف- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ب- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ب- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ت- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ت- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ث- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ث- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ج- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ج- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ح- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ح- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف خ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف خ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف د- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف د- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ذ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ذ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ر- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ر- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ز- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ز- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف س- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف س- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ش- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ش- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ص- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ص- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ض- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ض- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ط - اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ط - اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ظ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ظ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ع- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ع- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف غ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف غ- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ف- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ف- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ق- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ق- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ك- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ك- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ل- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ل- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف م- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف م- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ن- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ن- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ه- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ه- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف و- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف و- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • حرف ي- اكمل الكلمة بالحرف المناسب

    حرف ي- اكمل الكلمة بالحرف المناسب
  • تطبيقات الكتابة.

    تطبيقات الكتابة.
  • قواعد الكتابة وأغراضها ومصطلحاتها.

    قواعد الكتابة وأغراضها ومصطلحاتها.
  • القراءة الصحيحة ونمو الرصيد اللغوي.

    القراءة الصحيحة ونمو الرصيد اللغوي.
  • الاستجابة للنصوص الأدبية وتحليلها.

    الاستجابة للنصوص الأدبية وتحليلها.
  • قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.

    قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.

الصف الثاني الإبتدائي   (20)

  • الاستجابة للنصوص الأدبية وتحليلها.

    الاستجابة للنصوص الأدبية وتحليلها.
  • قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.

    قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.
  • التعبير الشفهي عن المعاني بلغة سليمة.

    التعبير الشفهي عن المعاني بلغة سليمة.
  • التعبير الشفهي عن المعاني بلغة سليمة.

    التعبير الشفهي عن المعاني بلغة سليمة.
  • قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.

    قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.
  • تدريب على الشدة

  • التنوين بالضم

  • تدريب إملأ الفراغ بالكلمة المناسبة

  • تدريب تكوين جملة (كلمات مبعثرة)

  • لعبة - الذاكرة (تطابق)

  • التاء المفتوحة والتاء المربوطة

  • التنوين بالفتح

  • سلوكيات صحيحة

  • التاء المفتوحة والتاء المربوطة

  • ال الشمسية و ال القمرية

  • تدريب إملأ الفراغ بالكلمة المناسبة

  • التاء المفتوحة والتاء المربوطة

  • وسائل السفر

  • تدريب تكوين كلمة (حروف مبعثرة)

  • تدريب على المفرد والجمع

الصف الثالث الإبتدائي   (18)

  • اللام الشمسية و اللام القمرية

    ال الشمسية و ال القمرية
  • همزتي الوصل والقطع

    همزتي الوصل والقطع
  • أدوات الاستفهام

    أدوات الاستفهام
  • أسلوب التعجب

    أسلوب التعجب
  • التضاد

    التضاد
  • المفرد والجمع

    المفرد والجمع
  • إملأ الفراغ بالكلمة المناسبة

    إملأ الفراغ بالكلمة المناسبة
  • أسلوب الامر

    أسلوب الامر
  • أسماء الاشارة

    أسماء الاشارة
  • ضمائر الخطاب

    ضمائر الخطاب
  • الألف المقصورة

    الألف المقصورة
  • التاء المفتوحة والتاء المربوطة

    التاء المفتوحة والتاء المربوطة
  • الأسماء الموصولة

    الأسماء الموصولة
  • القراءة الصحيحة ونمو الرصيد اللغوي.

    القراءة الصحيحة ونمو الرصيد اللغوي.
  • فهم المقروء واستيعابه.

    فهم المقروء واستيعابه.
  • قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.

    قواعد الكتابة وأعرافها ومصطلحاتها.
  • فهم المسموع واستيعابه.

    فهم المسموع واستيعابه.
  • فهم المقروء واستيعابه.

    فهم المقروء واستيعابه.

الصف الرابع الإبتدائي   (15)

  • الكلمات المترادفة مستوى 1

    الكلمات المترادفة مستوى 1
  • الكلمات المترادفة مستوى 2

    الكلمات المترادفة مستوى 2
  • المفرد والمثنى والجمع

    المفرد والمثنى والجمع
  • الكلمات المتضادة مستوى 1

    الكلمات المتضادة مستوى 1
  • الكلمات المتضادة مستوى 2

    الكلمات المتضادة مستوى 2
  • الكلمات المتضادة مستوى 3

    الكلمات المتضادة مستوى 3
  • الجملة الاسمية والجملة الفعلية

    الجملة الاسمية والجملة الفعلية
  • أقسام الكلام

    أقسام الكلام
  • المؤنث والمذكر مستوى 1

    المؤنث والمذكر مستوى 1
  • المؤنث والمذكر مستوى 2

    المؤنث والمذكر مستوى 2
  • توضيح معاني المفردات والتراكيب بالمرادف والضد والشرح واستعمالها.

    توضيح معاني المفردات والتراكيب بالمرادف والضد والشرح واستعمالها.
  • استنتاج القيم التي تضمنها الموضوع.

    استنتاج القيم التي تضمنها الموضوع.
  • مراعاة صحة التراكيب اللغوية : بناءً، وضبطًا، ودلالةً.

    مراعاة صحة التراكيب اللغوية : بناءً، وضبطًا، ودلالةً.
  • اختيار النوع الكتابي الذي يحقق الغرض المقصود بشكل جيد

    اختيار النوع الكتابي الذي يحقق الغرض المقصود بشكل جيد
  • تطوير حبكة أو عقدة ومكان وزمان بوجهة نظر مناسبة للقصة

    تطوير حبكة أو عقدة ومكان وزمان بوجهة نظر مناسبة للقصة

الصف الخامس الإبتدائي   (16)

  • التمييز بين الدلالات والمعاني الحقيقية والمجازية للكلمات داخل السياق وتفسيرها.

    التمييز بين الدلالات والمعاني الحقيقية والمجازية للكلمات داخل السياق وتفسيرها.
  • استنتاج هدف الكاتب ووجهة نظره حول الموضوع.

    استنتاج هدف الكاتب ووجهة نظره حول الموضوع.
  • الربط بين جمل قصيرة وتطويرها باستخدام روابط ووسائط لغوية ونحوية

    الربط بين جمل قصيرة وتطويرها باستخدام روابط ووسائط لغوية ونحوية
  • استخدام إستراتيجيات التصحيح الذاتي عند تغيّر المعنى أو فقده.

    استخدام إستراتيجيات التصحيح الذاتي عند تغيّر المعنى أو فقده.
  • تطوير حبكة أو عقدة ومكانة وزمان بوجهة نظر مناسبة للقصة.

    تطوير حبكة أو عقدة ومكانة وزمان بوجهة نظر مناسبة للقصة.
  • الفعل الماضي

    الفعل الماضي
  • تطبيقات على الفعل الماضي

    تطبيقات على الفعل الماضي
  • الفعل المضارع

    الفعل المضارع
  • تطبيقات على الفعل المضارع

    تطبيقات على الفعل المضارع
  • فعل الأمر

    فعل الأمر
  • الجملة الفعلية

    الجملة الفعلية
  • ركني الجملة الفعلية 2

    ركني الجملة الفعلية 2
  • المفعول به 2

    المفعول به 2
  • أسلوب النفي

    أسلوب النفي
  • أسلوب الاستفهام

    أسلوب الاستفهام
  • مهارات سابقة 3

    مهارات سابقة 3

الصف السادس المتوسط   (5)

  • استخدام المعاجم والموسوعات للكشف عن كلمات ومفاهيم ذات علاقة وارتباط.

    استخدام المعاجم والموسوعات للكشف عن كلمات ومفاهيم ذات علاقة وارتباط.
  • فهم النصوص المقروءة وتحليلها.

    فهم النصوص المقروءة وتحليلها.
  • التصفح السريع بهدف الفهم العام أو جمع المعلومات أو الحصول على معلومة معينة.

    التصفح السريع بهدف الفهم العام أو جمع المعلومات أو الحصول على معلومة معينة.
  • تحديد الأزمنة المناسبة واستخدامها بشكل صحيح، ومراعاة متطلباتها النحوية والصرفية والإملائية.

    تحديد الأزمنة المناسبة واستخدامها بشكل صحيح، ومراعاة متطلباتها النحوية والصرفية والإملائية.
  • كتابة الدعوات والبطاقات للمناسبات المختلفة.

    كتابة الدعوات والبطاقات للمناسبات المختلفة.

الصف السابع المتوسط   (5)

  • تمييز الأساليب الجميلة (النسق البنائي للجملة) وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا دالا.

    تمييز الأساليب الجميلة (النسق البنائي للجملة) وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا دالا.
  • معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.

    معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.
  • فهم النص فهمًا كليًا وتفصيليًا ونقديًا في تشكيله الداخلي وفي سياقه الخارجي.

    فهم النص فهمًا كليًا وتفصيليًا ونقديًا في تشكيله الداخلي وفي سياقه الخارجي.
  • اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطاب المفصلة إجمالا كليًا.

    اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطاب المفصلة إجمالا كليًا.
  • إنشاء خطاب مترابط مستقيم مبنىً ومعنىً في سياق وظيفي أو وصفي أو إبداعي.

    إنشاء خطاب مترابط مستقيم مبنىً ومعنىً في سياق وظيفي أو وصفي أو إبداعي.

الصف الثامن المتوسط   (5)

  • تمييز الأساليب الجملية وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا.

    تمييز الأساليب الجملية وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا.
  • معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.

    معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.
  • فهم النص فهمًا كليًا وتفصيليًا ونقديًا في تشكيله الداخلي وفي سياقه الخارجي.

    فهم النص فهمًا كليًا وتفصيليًا ونقديًا في تشكيله الداخلي وفي سياقه الخارجي.
  • اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطابة المفصلة إجمالا كليًا.

    اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطابة المفصلة إجمالا كليًا.
  • إنشاء خطاب مترابط مستقيم بنى ومعنى في سياق وظيفي أو وصفي أو إبداعي .

    إنشاء خطاب مترابط مستقيم بنى ومعنى في سياق وظيفي أو وصفي أو إبداعي .

الصف التاسع المتوسط   (5)

  • تمييز الأساليب الجملية وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا دالا.

    تمييز الأساليب الجملية وصوغها صوغًا صحيحًا واستعمال الروابط استعمالا صحيحًا دالا.
  • معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.

    معرفة القواعد الأساسية لإعراب الكلمة وبنائها.
  • فهم النص فهما كليا وتفصيليا ونقديا في تشكيلة الداخل وف سياقه الخارجي.

    فهم النص فهما كليا وتفصيليا ونقديا في تشكيلة الداخل وف سياقه الخارجي.
  • اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطاب المفصلة إجمالا كليًا.

    اختصار النصوص المطولة وإجمال ضروب الخطاب المفصلة إجمالا كليًا.
  • إنشاء خطاب مترابط مستقيم مبني ومعني في سياق وظيفة أو وصف أو إبداعي

    إنشاء خطاب مترابط مستقيم مبني ومعني في سياق وظيفة أو وصف أو إبداعي

الصف العاشر   (5)

  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.
  • أن يقرأ صورةً أو مشهدًا قراءةً تأويلية تكشف عن مدى تمثله للصورة وعلاقتها بخبرته ومعرفته.

    أن يقرأ صورةً أو مشهدًا قراءةً تأويلية تكشف عن مدى تمثله للصورة وعلاقتها بخبرته ومعرفته.
  • أن يلخص النصّ المعطى تلخيصا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.

    أن يلخص النصّ المعطى تلخيصا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.
  • أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلّة متعددة مفنداً حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبّل.

    أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلّة متعددة مفنداً حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبّل.
  • أن يتواصل تواصلا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.

    أن يتواصل تواصلا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.

الصف الحادي عشر الأدبي   (5)

  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.
  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية
  • أن يلخص النصّ المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النصّ الأصلي ومبناه.

    أن يلخص النصّ المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النصّ الأصلي ومبناه.
  • أن يتواصل تواصلا شفويًا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.

    أن يتواصل تواصلا شفويًا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.
  • أن يتبين البناء النحوي للنص محددا الوظائف النحوية للكلمات

    أن يتبين البناء النحوي للنص محددا الوظائف النحوية للكلمات

الصف الحادي عشر العلمي   (5)

  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.
  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية
  • أن يلخص النصّ المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النصّ الأصلي ومبناه.

    أن يلخص النصّ المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النصّ الأصلي ومبناه.
  • أن يتواصل تواصلا شفويًا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.

    أن يتواصل تواصلا شفويًا فصيحًا منظمًا دالا على تمثله إستراتيجيات الخطاب ومقامات التواصل الدالة، وما يرتبط بهما من عناصر.
  • أن يتبين البناء النحوي للنص محددا الوظائف النحوية للكلمات

    أن يتبين البناء النحوي للنص محددا الوظائف النحوية للكلمات

الصف الثاني عشر الأدبي   (5)

  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.
  • أن يفهم النص الذي استمع إليه فهمًا صحيحًا باستخدام الإستراتيجية المناسبة لتحقيق الهدف من الاستماع.

    أن يفهم النص الذي استمع إليه فهمًا صحيحًا باستخدام الإستراتيجية المناسبة لتحقيق الهدف من الاستماع.
  • أن يستعين بتقنيات التحليل اللغوي الشكلي لمعرفة خصائص النص الشكلية والوظيفية.

    أن يستعين بتقنيات التحليل اللغوي الشكلي لمعرفة خصائص النص الشكلية والوظيفية.
  • أن يلخص النص المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.

    أن يلخص النص المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.
  • أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلة متعددة مفندًا حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبل.

    أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلة متعددة مفندًا حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبل.

الصف الثاني عشر العلمي   (5)

  • أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.

    أن يستخدم إستراتيجية التلقي الملائمة لنصٍّ معطى بحسب جنس النص وموضوعه وغرضه وبنيته الشكلية.
  • أن يفهم النص الذي استمع إليه فهمًا صحيحًا باستخدام الإستراتيجية المناسبة لتحقيق الهدف من الاستماع.

    أن يفهم النص الذي استمع إليه فهمًا صحيحًا باستخدام الإستراتيجية المناسبة لتحقيق الهدف من الاستماع.
  • أن يستعين بتقنيات التحليل اللغوي الشكلي لمعرفة خصائص النص الشكلية والوظيفية.

    أن يستعين بتقنيات التحليل اللغوي الشكلي لمعرفة خصائص النص الشكلية والوظيفية.
  • أن يلخص النص المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.

    أن يلخص النص المعطى تلخيصًا دالا على مضمون النص الأصلي ومبناه.
  • أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلة متعددة مفندًا حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبل.

    أن يحاجج كتابيًا عن خطابه بأدلة متعددة مفندًا حجج الآخر في إطار الاحترام والتقبل.